منابع نيوز

كاريكتير يوضح حجم الفساد والتلاعبات في برنامج الأمم المتحدة الانمائي والذي تسيطر عليه أسرة منذ أكثر من عشرين سنة ويتداول هاذا الكاريكاتير على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي website logo مأرب تحتج ضد قرار رئيس الوزراء إقالة رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة website logo رئيس الوزراء يقيل رئيس هيئة حماية البيئة لاهتمامه بإبقاء جزيرة سقطرى بقائمة التراث الطبيعي العالمي: website logo فيديو مسرب لحادثة اغتيال االحارس الشخصي للملك سلمان الواء عبدالعزيز الفغم website logo سعر صرف الدولار والريال السعودي اليوم في اليمن السوق السوداء website logo

تفاصيل حصرية حول انسحاب الامارات من التحالف ضد اليمن

اخبار محليه
تفاصيل حصرية حول انسحاب الامارات من التحالف ضد اليمن

تغيير حجم الخط

تباينت الاخبار حول حقيقة انسحاب الامارات العربية المتحدة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عقب الهجمة الشعبية ضد سياسات دولة الامارات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها , هذا وقد اعلنت الامارات انها ستسحب جنودها من جنوب اليمن وساحل البحر الاحمر ومحافظة الحديدة وستقوم بتسليمها لما اسمتها شقيقتها الكبرى "المملكة العربية السعودية " .
هذا وقد سحبت دولة الامارات القوات التابعة لها من ساحل البحر الاحمر المطل على محافظة الحديدة دون سحب قواتها وتفكيك سلطتها في محافظة عدن والتي اتهمها مراقبون انها تتنصل من الاتفاقية المبرمة مسبقاً مع المملكة .

انسحاب الامارات من التحالف ضد اليمن

هذا وقد نقل موقع "ميدل إيست آي" -عن أحد سكان المناطق التي قلصت فيها الإمارات وجودها العسكري- قوله إن هذا الانسحاب لا يمثل خطوة نحو السلام وإنما هو إستراتيجية حرب جديدة، مشيرا إلى أن التطور الوحيد الذي حدث هو أن اليمنيين أصبحوا يقاتلون بعضهم بعضا نيابة عن الآخرين.

واعتبر تقرير نشره الموقع أمس أن الإمارات -التي تبسط سيطرتها على الساحل الغربي الممتد بين محافظتي الحديدة وتعز- دربت قوات "العمالقة" اليمنية بالمنطقة وكذلك المقاتلين الموالين لطارق صالح ابن أخ الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله، واتحدت القوتان فيما بعد لتشكلا ما بات يسمى "حراس الجمهورية" الموالي لأبو ظبي.

وصرح مصدر في قوات العمالقة بأن قيادة القوات الإماراتية في اليمن قررت تقليص عدد المقاتلين الإماراتيين على الساحل الغربي، وأخلت معسكرًا في مديرية الخوخة، واعتبر أن ذلك لا يعني انسحابها من المعركة.

وأضاف المصدر -الذي لم يكشف الموقع عن اسمه- أن "القوات الإماراتية دربت القوات اليمنية ونحن نقاتل على الأرض تحت إشراف الضباط الإماراتيين على الساحل الغربي وفي عدن".

وكانت الإمارات -التي تخوض حربا في اليمن منذ 2015 ضمن التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين ودعم الرئيس عبد ربه منصور هادي- قد أعلنت في الثامن من يوليو/تموز الجاري عزمها تقليص وجودها العسكري وتعهدت بخفض عدد قواتها في البلد الذي تعصف به الحرب منذ سنوات.

عدد مرات الزيارة 1068
whatsapp shearingfacebook shearingtwitter shearing

استطلاع رأي
هل يستطيع المبعوث الاممي الجديد إحداث تغييرات ايجابيه في مسار الازمة اليمنية



ابحث في الاخبار